المهبل

كيفية منع عدوى الخميرة المهبلية

على الرغم من أن فطريات المبيضات تعيش في الجسم بشكل طبيعي ، إذا تم تعويض مستوياتها ، فيمكننا أن نعاني من مرض القلاع المهبلي. لتجنب ذلك ، فإن النظافة الشخصية ضرورية

كيفية منع عدوى الخميرة المهبلية

عدوى الخميرة المهبلية ، والمعروفة أيضًا باسم التهاب الفرج والمبيضات ، هذا هو أحد الأمراض التي يمكن أن تصاب بها العديد من النساء في مرحلة ما من حياتهن. لذلك فهو شائع جدا.

يتم تضمينه في العواطف السطحية. (جنبًا إلى جنب مع الفم) ، على الرغم من أن هناك أيضًا جهازًا وقاتلًا (يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة). تحدث هذه العدوى بسبب الفطريات من الأنواع. الكانديدا

سنشرح في هذا المقال كيفية تجنبه حتى لا تشعر بعدم الراحة ، وبالطبع يمكنك الحفاظ على نوعية حياة جيدة.

ماذا تعرف عن عدوى الخميرة المهبلية؟

ا الكانديدا إنها الكائن الحي جزء من ميكروبيوتا الأمعاء لدينا ، ولن يؤثر علينا إطلاقا إذا ظلت مستوياته مستقرة. ولكن عندما ينمو بشكل مفرط في الجسم ، يمكن أن يسبب أمراضًا مختلفة مثل عدوى الخميرة المهبلية.

الأعراض الشائعة لعدوى الخميرة المهبلية والتي يجب ألا ننتبه إليها فحسب ، بل نستشير طبيب أمراض النساء أيضًا:

  • حكة وتهيج.
  • كثرة الرائحة الكريهة.
  • تقرحات (خدش الجروح).
  • ألم وتورم واحمرار.
  • إفرازات مهبلية سميكة وبيضاء جدًا.
  • حرق عند التبول وألم أثناء ممارسة الجنس (أو بعده).
  • عدوى الخميرة المهبلية مشكلة شائعة جدًا عند النساء.؛ لذلك ، لا داعي للقلق كثيرًا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها.

على الرغم من أن الأعراض مزعجة ومؤلمة في بعض الأحيان ، إلا أنك ستحتاج إلى مزيد من الاهتمام بها إذا تكررت مرارًا وتكرارًا.

تشير التقديرات إلى أن 75٪ من الإناث فوق سن 15 قد عانين أو سيعانين من عدوى مهبلية الكانديدا في حياتك.

هناك أوقات ومواقف محددة تكون فيها أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية:

  • حمل.
  • داء السكري.
  • العلاجات بالمضادات الحيوية أو الكورتيكوستيرويد.
  • مشاكل الجهاز المناعي.
  • التغيرات الهرمونية.

شاهدي أيضاً: هل تعرفين أعراض وأسباب المشاكل الهرمونية الكبرى؟

كيفية منع عدوى الخميرة المهبلية؟

كما يقول المثل الشائع ، “الوقاية خير من العلاج” وهذا ينطبق حتى على عدوى الخميرة المهبلية. العادات أو التغييرات التي يجب إجراؤها لتجنب الزيادة الكانديدا في جسمك ما يلي سوف نعلق.

احذر من الأدوية المبتلعة

إذا كنت تعاني من مرض يتطلب أنواعًا معينة من المضادات الحيوية ، استشر طبيبك حول العواقب. من المواد الكيميائية التي تدخل الجسم. كثير منهم يدمر البكتيريا المسؤولة عن موازنة تكاثر الخمائر مثل الكانديدا

اسأل عما إذا كان يمكنك تناول أنواع أخرى من الأدوية التي لها نفس التأثير على حالتك ولكنها أقل ضررًا للكائنات الحية الدقيقة المفيدة.

الحفاظ على النظافة الشخصية

بصفتهم خبراء في مكتب صحة المرأةيعد الحفاظ على النظافة الشخصية المناسبة أمرًا مهمًا للغاية لتجنب عدوى الخميرة المهبلية والعديد من الأمراض الأخرى.

  • يُنصح باستخدام صابون محايد (لا يحتوي على عطور أو درجة حموضة حمضية).
  • لا ينصح بحمامات الفقاعات.
  • في الوقت نفسه ، لا ينصح بالاستحمام المهبلي التطهير بعد الجماع.
  • تجنب الملابس الداخلية غير القطنية.
  • لا ترتدي ملابس داخلية ضيقة.
  • في أي وقت تذهبين إلى الحمام لتجنب انتقال الجراثيم من المستقيم إلى المهبل ، امسحي دائمًا من الأمام إلى الخلف.
  • لا تترك ملابس السباحة مبللة عند ترك الماء (حمام السباحة أو البحر أو بيئة مائية أخرى).
  • لا تعيد تدوير الملابس الداخلية.
  • استحم بعد التمرين واغسل ملابسك.

اقرأ: 5 عادات للنظافة الشخصية ليست جيدة كما كنت تعتقد

تغيير الوسائد والسدادات القطنية

أثناء الحيض ، من الضروري توخي الحذر الشديد في النظافة الشخصية. ليس من الجيد الاحتفاظ بنفس السدادة القطنية أو السدادات القطنية لعدة ساعات. قم بتغييره كل ساعتين كلما ذهبت إلى الحمام.

استخدم مناشف نظيفة

يمكن لمناشف الاستحمام أيضًا أن تعزز تطور عدوى الخميرة المهبلية. إذا لم يتم تغييرها بانتظام ، فسوف تصبح متسخة ورطبة..

نوصي باستخدام واحدة “جديدة” كل يوم أو تغييرها كل يوم.

ارتدِ ملابس داخلية قطنية

تعمل بعض المواد الاصطناعية ، مثل الليكرا ، على زيادة التعرق في منطقة الأعضاء التناسلية ، مما يشجع على تكاثر البكتيريا والفطريات. من طرفه، من الأفضل دائمًا أن تكون الملابس الداخلية مصنوعة من القطن الطبيعي وألا تكون ضيقة جدًا. بهذه الطريقة ستفضل دخول الهواء والرطوبة ليجف.

ونفس الشيء يحدث مع البنطال ، حيث أنه ضيق جدًا ، ولا يساعد على تفريغ العرق ويساعد على زيادة درجة الحرارة (مما يزيد من تكاثر الكانديدا)

الحفاظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة

هناك علاقة وثيقة للغاية بين مرض السكري وعدوى الخميرة المهبلية. عندما تكون مستويات السكر في الدم غير متوازنة ، تزيد الخمائر من تعدادها ، وبالتالي نحن أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

كما ترى ، لمنع هذه العدوى ، لا يتعين عليك إجراء تغييرات كبيرة في نمط حياتك ، ولكن ببساطة حاول الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة لإحداث فرق كبير. ستكون النظافة الشخصية حليفك الرئيسي ، لكن التشاور المنتظم مع طبيب أمراض النساء هو ما سيسمح لك بحل الشكوك والمخاوف وتحسين بعض الجوانب الأساسية في حياتك اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى